[b]اليوم مثل كل يوم في حياة الانسان يأتي ويرحل ليست هناك احداث مثيرة مميزة تشع فيه تترك لنا بصمة خير في حياتنا الملل هوالسائد في حياتنا هو المسيطر عليها ليس هناك أي بارق للفرح للسعادة للهناء للتغيير لحدوث شئ يغير نهج حياتنا يطغى عليها يجعلنا نتمسك بهذه الحياة لكن لا شئ لا شئ مميز فنحن ننتظر اللحظات التي ستدخل السرور والبهجة الى حياتنا وتغير مجرى حياتنا وتطرد هذا الزائر الثقيل علينا.
حق الحرية
غن حرية الإنسان في الشريعة الإسلامية قائمة على أساس عقيدةو التوحيد.والإقرار بإن الخالق والرازق هو اللّه وبالتالي عدم الخضوع إلا لله تعالى.كما أن الإنسان عليه أن يدرك أنه فرد في جماعة وأن دائرة حريته محددة فيما يقدمه من أفعال واقوال, فيراعي بها الآخرين ولا يعتدي عليهم. ولذلك اعتداء على حقوق الآخرين وحرياتهم,والحرية في الإسلام لا تعني التخلي عن القيم الأخلاقية النبيلة, التي تعد مطلبا من مطالب الذوق والفطرة السليمة لدى الإنسان.إن الإيمان ما وقر في البقلب وصدقه العمل؛فلا يكون المؤمن مؤمنا حق الإيمان إذلا لم يكن مطايقا لما يعتقده.
إن تحقيق الإيمان ورسوخه في القلب الإنسان, هو الذي يثكر آثارا طيبة في نفس الإنسان, فيسير في هذه الحياة على الصراط المستقيم, ومن آثار هذا افيمان الذي هو لب العقيدة ما يلي:
1- العقيدة تحول سلوك الإنسان من الاهتمام بالجانب المادي, أو الجانب فقط إلى التوازن بينهما , ويتجلى ذلكفي موقف سحرة فرعون الذين حولهم الإيمان باللّه من الشغف بالمادة والمنصب إلى الاهتمام بأهداف تستمر غلى ما بعد الحياة الدنيا.
حق الحرية
غن حرية الإنسان في الشريعة الإسلامية قائمة على أساس عقيدةو التوحيد.والإقرار بإن الخالق والرازق هو اللّه وبالتالي عدم الخضوع إلا لله تعالى.كما أن الإنسان عليه أن يدرك أنه فرد في جماعة وأن دائرة حريته محددة فيما يقدمه من أفعال واقوال, فيراعي بها الآخرين ولا يعتدي عليهم. ولذلك اعتداء على حقوق الآخرين وحرياتهم,والحرية في الإسلام لا تعني التخلي عن القيم الأخلاقية النبيلة, التي تعد مطلبا من مطالب الذوق والفطرة السليمة لدى الإنسان.إن الإيمان ما وقر في البقلب وصدقه العمل؛فلا يكون المؤمن مؤمنا حق الإيمان إذلا لم يكن مطايقا لما يعتقده.
إن تحقيق الإيمان ورسوخه في القلب الإنسان, هو الذي يثكر آثارا طيبة في نفس الإنسان, فيسير في هذه الحياة على الصراط المستقيم, ومن آثار هذا افيمان الذي هو لب العقيدة ما يلي:
1- العقيدة تحول سلوك الإنسان من الاهتمام بالجانب المادي, أو الجانب فقط إلى التوازن بينهما , ويتجلى ذلكفي موقف سحرة فرعون الذين حولهم الإيمان باللّه من الشغف بالمادة والمنصب إلى الاهتمام بأهداف تستمر غلى ما بعد الحياة الدنيا.