سألت المعلمة طالب الصف الأول: لو أعطيتك تفاحة وتفاحة وتفاحة، كم يصبح عدد التفاحات لديك؟؟
أجاب الطالب بثقة: أربع تفاحات!!
كررت المعلمة السؤال ظنا منها أن الطفل لم يسمعها جيدا. فكر الطفل قليلا وأعاد الحساب على يديه الصغيرتين باحثا عن إجابة أخرى. ولكنه لم يجد سوى نفس الإجابة فأجاب بتردد هذه المرة: أربعة.
ظهر الإحباط على وجه المعلمة ولكنها لم تيأس فسألته هذه المرة عن البرتقال حيث أنها تعلم بحبه للبرتقال، قالت: لو أعطيتك برتقالة وبرتقالة وبرتقالة، كم يصبح عدد البرتقالات معك؟؟
أجاب الطفل: ثلاث برتقالات..
فتشجعت المعلمة وسألت الطالب من جديد عن التفاحات فأجاب مجددا: أربع تفاحات!!
عندها صرخت بوجهه: ولكن ما الفرق؟؟
أجاب الطفل بصوت الخائف: لانني أحمل واحدة معي في الحقيبة !!
أجاب الطالب بثقة: أربع تفاحات!!
كررت المعلمة السؤال ظنا منها أن الطفل لم يسمعها جيدا. فكر الطفل قليلا وأعاد الحساب على يديه الصغيرتين باحثا عن إجابة أخرى. ولكنه لم يجد سوى نفس الإجابة فأجاب بتردد هذه المرة: أربعة.
ظهر الإحباط على وجه المعلمة ولكنها لم تيأس فسألته هذه المرة عن البرتقال حيث أنها تعلم بحبه للبرتقال، قالت: لو أعطيتك برتقالة وبرتقالة وبرتقالة، كم يصبح عدد البرتقالات معك؟؟
أجاب الطفل: ثلاث برتقالات..
فتشجعت المعلمة وسألت الطالب من جديد عن التفاحات فأجاب مجددا: أربع تفاحات!!
عندها صرخت بوجهه: ولكن ما الفرق؟؟
أجاب الطفل بصوت الخائف: لانني أحمل واحدة معي في الحقيبة !!